|

سفير فرنسا يطلع على فرص الاستثمار بالجبيل 

الكاتب : الحدث 2022-02-08 07:59:03

الجبيل - عبدالله ال غصنة 

 أطلع سفير دولة فرنسا لدى المملكة السيد لودوفيك بوي على النهضة الصناعية والعمرانية والفرص الاستثمارية الحالية والاستثمارات الفرنسية في الجبيل الصناعية .

جاء ذلك  خلال زيارة السفير والوفد المرافق للمدينة حيث كان في استقباله الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل الدكتور احمد ال حسين في مركز الزوار التابع للهيئة الملكية بالجبيل .

وقد ثمن  السفير الفرنسي زيارته للجبيل الصناعية واصفها بانها مدينة مميزة وجميله كما نوه بالنقلة التطويرية الهائلة لمدينة الجبيل الصناعية، ونجاح الشراكة السعودية الفرنسية فيها .

وبين المسؤولين في قطاع تطوير الاستثمار أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة والبيئة المحفزة للاستثمار ولمحة عامة عن المستثمرين الفرنسيين الحاليين والمستقبليين في مدينة الجبيل الصناعية.

وتعتبر  فرنسا شريك مهم للملكة حيث لديها استثمارات مختلفة يأتي في مقدمتها مشروع ساتورب البتروكيماوي الضخم في الجبيل الصناعية والذي يعد أحد أكبر المشاريع الصناعية الاستثمارية في المملكة .

كما أن لدى الشركة مشروع جديد مكمل لمشروع ساتورب هو أميرال وتصل الاستثمارات فيه إلى أكثر من 30 مليار ريال (ما يتجاوز نحو 7 مليار يورو .

وكان وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح على هامش منتدى التعاون الاستثماري والاقتصادي في باريس قبل فترة اوضح  أن شركات الطاقة المتجددة الفرنسية مقبلة على الاستثمار في السعودية، ومنها شركات إنجي وتوتال، وكلها تعمل بشكل كبير في المملكة للحصول على مشاريع أخرى.